الثلاثاء، 24 يونيو 2008

البحر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


البحر حر لا يقبل التنازل يحب ويكره , يود كل صديق وضد كل عدو لديد , اجمل مخلوق و من اكثر المخلوقات ابداعا واتقانا ,
اااه سبحانك يارب , تفرج الهم والغم تدخل السرور على القلب .
بحروفه يتلخص ابسط معنى له :بالباء >>> براءه و بريق وبالحاء>>> حرية وحسنوبالراء>> روية و راحه
فالبحر يشترك مع اجمل كلمه في الحياه وهي (الحب) يشترك في اللفظ بحرفين .
وفي المضمون بكل صفات الزين .
البحر حكايه عندما تريد ان تبداها تجد نفسك في نهايتها.
حكايه قبل ان تحكيها لطفل تجد انه ينام من عنوانها ففي مجرد العنوان, الراحه والدفء والامان وعنوانك يابحر هي سواحلك الفاتنه .
هذا وانا لم اغوص في اعماقك , وانا اجزم اني اذا غصت سأجد مالا يخطر على بالي فقد كنت سببا من اسباب الرحمان في رزق الادمي الانسان فانت وجه السعد والخير .
نعم انت فاذا اردت (الحب) فنحن نتعلم اكبر مثال فعلاقه الحب بين البحر والبحار.
وان اردت (الجمال) ففيك تجمعت صفات الجمال .
وان اردت (الخير) فعد ولاحرج .وان اردت (الجليس الذي لا يمل) فهو انت انت وان اردت(سعه البال)( وكاتم الاسرار) فانت اصله وفرعه .
واذا اردت من يفهمك في كل امورك وكلنا نريد فهو(البحر)
لقد عجزت ان الملم الحروف والكلمات وعجزت انطق بابسط العبارات فانت يابحر الماسه كلما التفت في اي زاويه لها تجدها اكثر بريقا ولمعان, ساطعه متالقه.مهلا مهلا فانا اسف يابحر .
فكنت اظن اني سأوفيك حقك واوفي الكيل في مدحك ولكن سوف أصمت لحين اشعار اخر لن اتكلم الا عندما اكون ملك في سجع العبارات وتنميق الكلمات وتزين الجمل المتطابقات.
انا ظننت اني امام البحر واوهمت غيري بذلك .
وعندما صارحتهم اكتشفوا اني اتغزل في حبيبتي فهي بحري وانا البحار فعنوان حبنا
( البحر وحب البحار الحر).

ليست هناك تعليقات: